| موضوعات عامة | |
|
+3Rehab-Admin nermeen ahmed kamal semsema jamal soliman 7 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: الصبر بمعناه العام الثلاثاء 10 نوفمبر 2009, 9:35 pm | |
| | |
|
| |
مايا عضو بدرجة مشرف عام
عدد الرسائل : 816 العمر : 35 الموقع : القاهرة تاريخ التسجيل : 11/08/2009
| موضوع: رد: موضوعات عامة الخميس 12 نوفمبر 2009, 10:40 am | |
| تسلمى يا نرمين على موضوعاتك الرائعة | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: موضوعات عامة الجمعة 13 نوفمبر 2009, 4:36 am | |
| مش كورة يا احلى مايا على ردودك الحلوة | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: ربع سكان العالم مسلمون الجمعة 13 نوفمبر 2009, 4:45 am | |
| <table cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><tr><td> </TD></TR></TABLE> |
| عدد المسلمين في العالم بلغ 1.57 مليار نسمة (الفرنسية-أرشيف) |
كشف تقرير أعده منتدى أميركي متخصص في الأديان أن عدد المسلمين في العالم بلغ 1.57 مليار نسمة، أي أن هناك نحو مسلم واحد بين كل أربعة أشخاص في العالم. ويقدم التقرير -الذي أعده منتدى "بيو" الأميركي للدين والحياة العامة، واستغرق إنجازه ثلاث سنوات- صورة قد تكون غير متوقعة للبعض عن عدد المسلمين في دول العالم، ويشير إلى أن عدد المسلمين في ألمانيا أكثر من عددهم في لبنان، وعددهم في الصين أكثر من سوريا، وعددهم في روسيا يفوق عددهم في الأردن وليبيا معا، وعددهم في إثيوبيا يماثل تقريبا عددهم في أفغانستان. وتقول الأستاذة المساعدة في قسم العلوم السياسية في جامعة برنسيتون الأميركية أماني جمال إن هذا التقرير يمحو الفكرة السائدة القائلة إن المسلمين هم العرب والعرب هم المسلمون. ويصف مسؤولو المنتدى التقرير بأنه الأكثر شمولية لعدد معتنقي الإسلام في العالم وتوزيعهم الديموغرافي، مقارنة بعدد المسيحيين في العالم الذي يقدر -حسب المنتدى- بما بين 2.1 و2.2 مليار مسيحي. ويقول التقرير إنه بينما يتركز الثقل الإسلامي في الشرق الأوسط، فإن العدد الأكبر من المسلمين يعيشون في آسيا حيث يوجد هناك أكثر من 60% من عدد المسلمين في العالم. ويعيش نحو 20% من المسلمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و15% في دول جنوب الصحراء الأفريقية و2.4% في أوروبا و0.3% في الأميركتين. ويشير التقرير إلى أن نحو 317 مليون مسلم -أي خمس عدد المسلمين في العالم- يعيشون في بلدان لا يشكل المسلمون أغلبية فيها. ونحو ثلاثة أرباع المسلمين الذين يعيشون كأقليات يتركزون في خمسة بلدان، وهي -حسب التقرير- الهند (161 مليون مسلم) وإثيوبيا (28 مليون مسلم) والصين (22 مليون مسلم) وروسيا (16 مليون مسلم) وتنزانيا (13 مليون مسلم). ويذهب التقرير إلى أن ثلثي المسلمين يعيشون في عشر دول، ست منها في آسيا (إندونيسيا وباكستان والهند وبنغلاديش وإيران وتركيا)، وثلاث في شمال أفريقيا (مصر والجزائر والمغرب)، ودولة واحدة في دول جنوب الصحراء الأفريقية وهي نيجيريا. وتضم إندونيسيا أكبر عدد من المسلمين (203 ملايين مسلم أو 13% من عدد المسلمين في العالم)، أما أوروبا فيقطنها 38 مليون مسلم، من بينهم أكثر من أربعة ملايين مسلم يعيشون في ألمانيا وحدها. ومن بين نحو 4.6 ملايين مسلم يعيشون في الأميركتين، يوجد أكثر من نصف هذا العدد في الولايات المتحدة حيث يشكلون 0.8% من العدد الكلي للسكان في هذا البلد، ونحو 700 ألف مسلم في كندا. التعليق على الخبر: عن أبي عبد السلام، عن ثوبان، قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: " يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها "، فقال قائل: ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال: " بل أنتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن "، فقال قائل: يا رسول الله وما الوهن ؟ قال: " حب الدنيا، وكراهية الموت " .أخرجه أبو داود في سننه (2/10 2) والروياني في مسنده (ج 25/134/2) من طريق عبد الرحمن بن يزيد بن جابر عنه ، ورجاله ثقات كلهم غير أبي عبد السلام هذا فهو مجهول ، لكنه لم يتفرد به بل توبع -كما يأتي- فالحديث صحيح . الحديث الشريف فيه إخبار بالغيب على لسان النبي صلى الله عليه وسلم يحذرنا به من تكالب الأمم الكافرة على المسلمين لتقاسم خيراتها وكان سؤال الصحابة هل نكون قلة وقتها فيجيب النبي صلى الله عليه وسلم بل أنتم كثير، ولكن لا قيمة لكثرتكم ولا منعة، فلا يهابكم عدوكم، وبين السبب أنه حب الدنيا وكراهية الموت في سبيل الله. في الحديث الشريف فيه إشارة إلى أن المسلمين في آخر الزمان سوف يكونوا كثير بخلاف ما كانوا عليه وينتشر الدين الإسلامي في كل العالم ولكن لا يكون لهم وزن ولا هيبة بسبب ركونهم إلى الدنيا وتركهم الجهاد في سبيله وتتكالب عليهم الأمم كلها لسلب خيراتهم. فالحديث يشير إلى أن الخلاص مما نحن فيه يكون بنبذ هذا العامل، والأخذ بأسباب النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة، حتى يعودوا كما كان أسلافهم " يحبون الموت كما يحب أعداؤهم الحياة " . | |
|
| |
مايا عضو بدرجة مشرف عام
عدد الرسائل : 816 العمر : 35 الموقع : القاهرة تاريخ التسجيل : 11/08/2009
| موضوع: رد: موضوعات عامة السبت 14 نوفمبر 2009, 1:27 am | |
| تسلمى يا نرمين على كل موضوعاتك الجميلة | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| |
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: مصطلحات صهيونية يتداولها المسلمين والعرب السبت 14 نوفمبر 2009, 9:35 pm | |
| | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: لا تـنـتـقِـــد السبت 14 نوفمبر 2009, 9:43 pm | |
| لا تـنـتـقِـــد
ركب سيارة صاحبه.. فكانت أول كلمة قالها: ياااه!! ما أقدم سيارتك ولما دخل بيته.. رأى الأثاث فقال: أووووه.. ما غيرت أثاثك؟ ولما رأى أولاده.. قال: ما شاء الله.. حلوين.. لكن لماذا ما تلبسهم ملابس أحسن من هذه *******إذا رجع الى البيت قدّمت له زوجته طعامه.. وقد وقفت المسكينة في المطبخ ساعات رأى أنواعه فقال: ياالله.. لماذا ماطبختي رزّ؟.. أو: أوووه.. الملح قليل! لم أكن أشتهي هذا النوع دخل محلاً لبيع الفاكهة.. فإذا المحل مليء بأصناف الفواكه.. فقال: عندك مانجو؟ قال صاحب المحل العجوز: لا.. هذه في الصيف فقط فقال: عندك بطيخ؟ قال: لا فتغير وجهه وقال: ما عندك شيء.. ليه فاتح المحل! وخرج ونسي أن في المحل أكثر من أربعين نوعاً من الفواكه *******نعم.. بعض الناس يزعجك بكثرة انتقاده.. ولا يكاد أن يعجبه شيء فلا يرى في الطعام اللذيذ إلا الشعرة التي سقطت فيه سهواً ولا في الثوب النظيف إلا نقطة الحبر التي سالت عليه خطئاً ولا في الكتاب المفيد إلا خطئاً مطبعياً وقع سهواً فلا يكاد يسلم أحد من انتقاده.. دائم الملاحظات يدقق على الكبيرة والصغيرة من كان هذا حاله عذب نفسه في الحقيقة.. وكرهه أقرب الناس إليه واستثقلوا مجالسته لأنه لا يقيم لمشاعر الناس اعتباراً.. يجرحهم بكل سهولة ولا يعتقد أنه قد أخطأ بشيء *******احرص على انتقاء كلماتك مع الآخرين.. كما تنتقي أطيب الثمر والورد ولا تجعل كلامك سهاماً جارحة فيكرهك الناس *******قالت أمنا عائشة رضي الله عنها وهي تصف حال تعامله صلى الله عليه وسلم معهم: ماعاب رسول الله صلى الله عليه وسلم طعاماً قط.. إن اشتهاه أكله وإلا تركه نعم ما كان يصنع مشكلة من كل شيء وقال أنس رضي الله عنه: والله لقد خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم تسع سنين.. ما علمته قال لشيء صنعته: لم فعلت كذا وكذا؟ ولا عاب عليّ شيئاً قط.. ووالله ما قال لي أفَّ قط.. هكذا كان.. وهكذا ينبغي أن نكون *******لا أدعو إلى ترك النصيحة أو السكوت عن الأخطاء ولكن لا تكن مدققاً في كل شيء.. خاصة في الأمور الدنيوية كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا لاحظ خطئاً على أحد لم يواجهه به وإنما يقول: ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا يعني: إياكِ أعني واسمعي يا جارة *******كن نحلة تقع على الطيب وتتجاوز الخبيث.. ولا تكن كالذباب يتتبّع الجروح*******-د.محمـد العريفـي | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: موضوعات عامة الإثنين 16 نوفمبر 2009, 4:36 am | |
| | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: وقــل اعملــوا الثلاثاء 17 نوفمبر 2009, 5:12 am | |
| وقــل اعملــوا كثرة عدد السكان مع الجودة فضيلة عند الأمم لكن الخطأ أن يكثر العدد بلا نفع ولا إنتاج، والإسلام يحث على طلب الذرية الطيبة الصالحة ولكن إذا تحولت كثرة النسل إلى عبء اجتماعي صار هذا خطأ في التقدير، ونحن في الشرق أكثر الأمم نمواً سكانياً مع ضعف في التربية والتعليم، فقد تجد عند الواحد عشرين ابناً لكنه أهمل تأديبهم وتعليمهم فصار سهرهم في دبكة شعبية مع لعب البلوت وأكل الفصفص بلا إنتاج ولا عمل، بل صاروا حملاً ثقيلاً على الصرف الصحي والطرق والمطارات والمستشفياتبينما الخواجة ينجب طفلين فيعتني بهما فيخرج أحدهما طبيباً والآخر يهبط بمركبته على المريخ، وأنا ضد جلد الذات لكن ما دام أن الخطأ يتكرر والعلاج يستعصي فالبيان واجب********** لا زال بعض العرب يرفع عقيرته عبر الشاشات ويقول: أنا ابن جلا وطلاع الثنايا، ثم تجده في عالم الشرع لا يحفظ آية الكرسي، وفي عالم الدنيا لم يسمع بابن خلدون وابن رشد.. وتجد الغربي ساكتاً قابعاً في مصنعه أو معمله يبحث وينتج ويخترع ويبدعأرجو من شبابنا أن يقرأوا قصة أستاذ ثوره اليابان الصناعية: تاكيو اوساهيرا.. وهي موجودة في كتاب: كيف أصبحوا عظماءكيف كان طالباً صغيراً ذهب للدراسة في ألمانيا، فكان ينسل إلى ورشة قريبة فيخدم فيها خمس عشرة ساعة على وجبة واحدة، فلما اكتشف كيف يدار المحرك وأخبر الأمة اليابانية بذلك استقبله عند عودته إلى المطار إمبراطور اليابان، فلما أدار المحرك وسمع الإمبراطور هدير المحرك قال: هذه أحسن موسيقى سمعتها في حياتي ********** وطالب عربي في المرحلة الاعدادية سأله الأستاذ: الكتاب لسيبويه مَنْ ألَّفه؟ قال الطالب: الله ورسوله أعلمالتمدد في الأجسام على حساب العقول مأساة، والافتخار بالآباء مع العجز منقصة، لن يعترف بنا أحد حتى نعمل وننتج، فالمجد مغالبة والسوق مناهبة، وإن النجاح قطرات من الآهات والزفرات والعرق والجهد، والفشل زخّات من الإحباط والنوم والتسويفكن ناجحاً ثم لا تبالي بمن نقد أو جرّح أو تهكم، إذا رأيت الناس يرمونك بأقواس النقد فاعلم أنك وصلت إلى بلاط المجد، وأن مدفعية الشرف تطلق لك واحدا وعشرين طلقة احتفاء بقدومك********** لقد هجر الكثير منّا الكتاب وأصبح يعيش الأمية فلا يحفظ آيةً ولا حديثاً ولا بيتاً ولم يقرأ كتاباً ولم يطالع قصة ولا رواية، ولكنه علّق في مجلس بيته شجرة الأنساب؛ ليثبت لنا أنه من أسرة آل مفلس من قبيلة الجهلة، والوحي ينادي: إن أكرمكم عند الله أتقاكموالتاريخ يخبرك أن بلال مولى حبشي، وهو مؤذن الإسلام الأول، وأن جوهر الصقلي فاتح مصر وباني الأزهر أمازيغي أمهُ تبيع الجرجير في مدينة سبتة، ولكن النفس الوثّابة العظيمة لا تعتمد على عظام الموتى؛ لأن العصامي يشرّف قبيلته وأمته وشعبه ولا ينتظر أن يشرفه الناسلقد كان نابليون شاباً فقيراً لكنه جدّ واجتهد حتى أخذ التاج من لويس الرابع عشر، وفتح المشرق وصار في التاريخ أسطورة، وهو القائل: الحرب تحتاج إلى ثلاثة: المال ثم المال ثم المال، والمجد يحتاج إلى ثلاثة: العمل ثم العمل ثم العمل********** لقد أرضينا غرورنا بمدح أنفسنا حتى سكِرَ القلب بخمر المديح على مذهب جرير: أَلَستُم خَيرَ مَن رَكِبَ المَطايا؟ وقد ركب الآخر بساط الريح وإف 16 والكونكورد. ولو اجتمعنا ما انتجنا سيارة فولكس فاغن.. فضلاً عن كراسيداورحم الله امرُؤًا عرف تقصيره فأصلح من نفسه ولابد أن تقنع المريض بمرضه حتى يستطيع أن يعالج نفسه على أني اعترف بأن عندنا عباقرة ونوابغ يحتاجون لمراكز بحوث ومؤسسات لرعايتهم ومعامل ومصانع لاستقبال نتاجهم********** لقد تركت اليابان الحرب وتابت إلى الله من القتال وتوجهت للعمل والإنتاج، فصارت آيةً للسائلين وكدّس العراق قبل الغزو السلاح واشتغل بحروبٍ مع الجيران، فانتهى قادته إلى المشنقة، وجُوِّع الشعب ثم قُتِل وسُحِقسوف نفتخر إذا نظر الواحد منّا إلى سيارته وثلاجته وتلفازه وجواله فوجدها صناعةً محلية. وأرجو أن نقتصد في الأمسيات الشعرية فإن عشرة دواوين من الشعر لا تنتج صاعاً من شعير يقول نزار قبانيوطالعوا كتب التاريخ واقتنعوامتى البنادق كانت تسكن الكتبا؟**********علينا أن نعيد ترميم أنفسنا بالإيمان والعمل وتهذيب عقولنا بالعلم والتفكر، وهذا جوهر رسالتنا الربانية الخالدة وطريق ذلك المسجد والمكتبة والمصنعوالخطوة الأولى مكتبة منـزلية على مذهب الخليفة الناصر الأندلسي يوم ألزم الناس بإنشاء مكتبة في كل منـزل وقراءة يومية مركزةهذا خير من مجالس الغيبة والقيل والقال وقتل الزمان بالهذيانوقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون[size=25]**********[/size] - عائـض القرنـي | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: موضوعات عامة الخميس 19 نوفمبر 2009, 10:23 am | |
| كُن لمّاحاً للجمال فقط بعض الناس يتحمس كثيراً لأنْ يكون لماحاً.. فلا يكاد يسكت عن الملاحظة والثناء لكنهم قالوا قديماً: الشيء إذا زاد عن حده.. انقلب إلى ضده ومن تعجل الشيء قبل أوانه.. عوقب بحرمانه فكن لماحاً للأشياء الجميلة الرائعة.. التي يفرح الشخص برؤية الناس لها.. وينتظر ثناءهم عليها.. ويطرب لسماع ألفاظ الإعجاب بها أما الأشياء التي يستحي من رؤيتها.. أو يخجل من ملاحظتها فحاول أن تتعامى عنها ******* مثلاً: دخلت بيت صاحبك فرأيت الكراسي قديمة فانتبه من أن تكون من الثقلاء الذي لا يكفون عن تقديم اقتراحات لم تطلب منهم انتبه من أن يفرط لسانك بقول: لماذا ما تغير الكراسي؟ الثريات نصفها ما يشتغل لماذا لا تشتري ثريات جديدة دهان الجدار قديييييم.. لماذا ما تدهنه بألوان جديدة يا أخي هو لم يطلب منك اقتراحات.. ولست مهندس ديكور اتفق معك على أن يستفيد من آرائك.. ابق ساكتاً لعله لا يستطيع تغييرها لعله يمر بضائقة مالية ******* ليس أثقل على الناس ممن يحرجهم بالنظر إلى ما يستحون منه.. ثم يثيره ويبدأ في التعليق عليه ومثل ذلك.. لو كان ثوبه قديماً.. أو مكيف سيارته متعطل.. قل خيراً أو اصمت ذكروا أن رجلاً زار صاحباً له فوضع له خبزاً وزيتاً فقال الضيف: لو كان مع هذا الخبز زعتر فدخل صاحب الدار وطلب من أهله زعتراً للضيف فلم يجد فخرج ليشتري ولم يكن معه مال! فأبى صاحب الدكان أن يبيعه بالآجل.. فرجع وأخذ وأخذ مطهرته (وهي الإناء الذي يضع فيه الماء ليتوضأ منه) فخرج بها ودفعها إلى صاحب الدكان – رهناً – حتى إذا لم يسدد له قيمة الزعتر يبيع صاحب الدكان المطهرة ويستوفي الثمن لنفسه ثم أخذ الزعتر ورجع به إلى ضيفه.. فأكل فلما انتهى الضيف من الطعام قال: الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا.. وقنعنا بما آتانا فتأوَّه صاحب الدار تأوُّه الحزين وقال: لو قنّعَك الله بما آتاك.. لما كانت مطهرتي مرهونة فانتبه يا لبيب.. كن لماحاً لما يفرح ويَسُر.. لا لما يحزن ******* وكذلك لو زرت مريضاً فلا تردد عليه: أووووه.. وجهك أصفر.. عيناك زائغتان.. جلدك يابس عجباً!! هل أنت طبيبه؟ قل خيراً أو اصمت ذكروا أن رجلاً زار مريضاً.. فجلس عنده قليلاً.. ثم سأله عن علته.. فأخبره المريض بها.. وكانت علة خطيرة.. فصرخ الزائر: آآآ.. هذه العلة أصابت فلاناً صاحبي فمات منها.. وأصابت فلاناً صديق أخي ولا يزال مقعداً منها أشهراً ثم مات وأصابت فلاناً جار زوج أختي ومات والمريض يستمع إليه ويكاد أن ينفجر فلما أنهى الزائر كلامه وأراد الخروج التفت إلى المريض وقال : هاه.. توصيني بشيء؟ قال المريض: نعم.. إذا خرجت فلا ترجع إليّ.. وإذا زرت مريضاً فلا تذكر عنده الموتى ******* إذا اضطررت للمح سيء.. كنقص زينة.. أو رائحة سيئة.. فأحسن التنبيه.. وكن لطيفاً ذكياً ******* -د.محمد العريفي- [size=29]مقـولات في النجـاح الجـزء العـاشـر [center] نصف الحياة حظ، والنصف الآخر انتظام وهو الجزء الأهم لأنك بدون انتظام لن تعرف ماذا تفعل بالحظ البارحة كنت خائفا من المحاولة، اليوم متحمس للفوز السعادة تكمن في الإنجاز حتى إن كنت في الطريق الصحيح لا تجلس ساكنا عندما كنتُ صغير، كنت ألاحظ أن عشر أعمالي كانت تبوء بالفشل، لذا كنت أعمل عشر مرات إضافية ******* النجاح هو سلم لا أحد يستطيع أن يتسلقه وهو يضع يديه في جيوبه لا أحد يستطيع أن يمنع أي شخص إيجابي من تحقيق أهدافه أستطيع أن أتقبل الفشل، لكن لا أستطيع أن أتقبل عدم المحاولة الفرق بين الناجح والفاشل هي الإرادة النجاح لا يأتي فجأة، إنه سلسلة من الخطوات الصغيرة ******* الفاشلون دائما يفكرون بعواقب الفشل بينما الناجحون دائما يفكرون بجوائز النجاح تخيل نفسك أنك ستنجح، فهذا كفيل وحده بتذليل الصعاب النجاح هو تحويل ما لديك الآن الى أفضل الممكن الحماس هو الدافع الذاتي للنجاح أبدا، أبدا، أبدا، لا تستسلم.. فالإرادة والإصرار طريق النجاح ******* السر لا يكمن في عدم السقوط، بل السر يكمن في النهوض كلما سقطنا من جديد الناجح ليس ضحية لظروفه بل هو من يخلق ظروفه النوعية هي القيام بالعمل بشكل الجيد عندما لا يراك أحد الأحلام لا تخدم من لا يحلمون بها.. ولا تخدم أيضاً من يحلمون بها فقط ******* سر النجاح في اقتناص الفرص لكي تنجح اسأل نفسك هذه الأسئلة: لماذا؟ لماذا لا؟ لماذا ليس أنا؟ لماذا ليس الآن؟ ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون أن يحبطوك الطائرة الورقية ترتفع بمواجهة الريح وليس باتجاه الريح لكي تنجح عليك أولا أن تحب العمل الذي تقوم به ******* [/size] [/center] | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: موضوعات عامة الجمعة 20 نوفمبر 2009, 5:09 am | |
| وسائل تعينك على ترك المعصية
الجـزء الأول
الدعاء وهو أعظم دواء, وأنفع علاج لكل بلاء.. ياأيها التائب.. ياأيتها التائبة يامن يريد ترك الذنوب.. ارفع يديك إلى الذي يسمع الدعاء ويكشف البلاء.. لعل الله أن يرى صدقك ودموعك وتضرعك فيعينك ويمنحك القوة على ترك الذنوب قال تعالى: وقال ربكم أدعوني استجب لكم.. وقال: أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ.. النمل62 كم من رجل وامرأة كانا يجدان صعوبة في ترك بعض الذنوب ولكنهم لما التجأوا إلى الله وجدوا التوفيق والعون الرباني وما أجمل الدعاء في السجود, في تلك اللحظة.. وأنت ساجد.. تكون قريبا من الله.. قال صلى الله عليه وسلم: أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا من الدعاء.. رواه مسلم, فياغالي وياغالية.. ابك في سجودك وأبشر بخير ******* المجاهدة لا تظن أن ترك المعصية يكون بين يوم وليلة.. إن ذلك يحتاج إلى مجاهدة وصبر ومصابرة, ولكن اعلم أن المجاهدة دليل على صدقك في ترك الذنوب وربنا تبارك وتعالى يقول: والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين ******* معرفة عواقب المعصية ونتائجها .إنك كلما تفكرت في النتائج المترتبة على الذنوب فإنك حينها تستطيع تركها.. فمن عواقب الذنوب: الهم والغم والحزن والاكتئاب والضيق والوحشة بينك وبين الله وغيرها من عواقب الذنوب.. انظر كتاب الجواب الكافي لترى مجموعة من عواقب الذنوب التي ذكرها ابن القيم رحمه الله تعالى ******* البعد عن أسبابها ومقوياتها فإن كل معصية لها سبب يدفع لها ويقويها, ويساهم في الاستمرار فيها, ومن أصول العلاج البعد عن كل سبب يقوي المرض ******* الحذر من رفيق السوء إن بعض الشباب يريد ترك المعصية ولكن صديقه يدفعه وفي الحديث الصحيح: المرء على دين خليله فلينظرأحدكم من يخالل.. فوصيتي لك: ابتعد عن صديق السوء.. قبل أن تكون ممن قال الله فيهم: وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا - يَاوَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا - لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلانسَانِ خَذُولا ******* تذكر فجأة الموت.. كل نفس ذائقة الموت فهل تخيلت أن الموت قد يأتيك وأنت تنظر إلى القنوات؟؟ لو جاءك الموت وأنت تكلم تلك الفتاة؟؟ ياترى لو فاجأك الموت وأنت نائم عن الصلاة؟؟ حينها ماذا تتمنى؟؟ حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ - لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ.. إنه يتمنى الرجوع إلى الحياة لا ليستمتع بها ولا ليسهر على القنوات.. بل ليعمل صالحا نعم ليتوب.. ليصلي.. ليترك المحرمات ******* تذكر عندما توضع على مغسلة الأموات عندما توضع على السرير لكي يغسلونك.. وأنت جثة هامدة.. لا تتحرك.. وهم يحركونك..هناك لن تنفعك الذنوب ولا السيئات ******* تذكر عندما تُحمل على الأكتاف سوف يحملونك وأنت جثه هامدة.. فيا سبحان الله أين قوتك؟؟ أين شبابك؟ أين كبريائك؟ أين أصدقائك؟؟ لن ينفعك هناك إلا عمل صالح قد فعلته ******* تذكر عندما توضع في القبر هناك يتركك الأهل والأصحاب ولكن أعمالك ستدخل معك في قبرك.. فيا ترى ما هي الأعمال التي ستكون معك في قبرك.. هل هي القنوات؟ والملهيات؟ والصور والمجلات؟؟ ******* تذكر العرض على الله واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله.. سوف تقف بين يدي الله يامن يسهر على القنوات.. نعم والله ستقف يامن ينام عن الصلوات.. يامن يسافر إلى بلاد الآثام.. يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لا تَخْفَى مِنكُمْ خَافِيَة.. هناك من ينفعك؟؟ هناك من ينصرك؟؟ وأنت ياأختاه هناك من الذي سيقف إلى جانبك؟؟ يامن أهملت الحجاب.. يامن نمصت.. يامن لبست العباءة الضيقة والمطرزة.. أنسيت ذلك الموقف؟؟ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ******* إذا أردت أن تترك المعصية فتذكر المرور على الصراط ذلك الجسر الذي يوضع على متن جهنم.. أحد من السيف.. وأدق من الشعرة.. قال تعالى: وَإِن مِّنكُمْ إِلا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا.. قال العلماء: هذه الآية دليل على المرورعلى النار.. هناك تضع قدمك لكي تعبر عليه.. والنار من تحتك.. والمكان مظلم والناس يتساقطون.. ويصيحون ويبكون.. ومن الناس من يثبته الله على الصراط لأنه: كان ممن يراقب الله ويخاف من الله ويعمل بطاعة الله ويبتعد عن معصية الله.. قال تعالى: يُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاء هناك تعرف قيمة الصلاة.. وقيمة الحسنات, في ذلك المكان تندم على كل نظرة.. وعلى كل كلمة لا ترضي الله.. .هناك تبكي ولكن لا ينفع البكاء ******* تذكر الميزان الذي يوضع يوم القيامة وتوزن فيه الحسنات والسيئات.. إنه ميزان دقيق.. وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ.. ياترى هل تفكرت في هذا الميزان أخي الشاب؟؟ وأنتِ ياأختاه هل حاسبت نفسك على ذنوبك التي ستوضع في ذلك الميزان؟؟ فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ.. إنهم الذين حافظوا على طاعة الله.. إنهم الذين ابتعدوا عن الذنوب والعصيان.. وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ.. إن الذي خف ميزانه هو الذي أساء في تعامله مع ربه.. هو الذي أعرض عن ربه.. هو الذي كثرت سيئاته وقلت حسناته ******* تذكر الحوض الذي يكون لنبينا صلى الله عليه وسلم طوله شهر وعرضه شهر, أحلى من العسل وأبيض من اللبن, وأطيب من المسك, من شرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبدا, إن ذنوبك قد تمنعك من الشرب من ذلك الحوض, فاترك الذنوب الآن ******* معرفة حقارة الدنيا وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور.. فكيف تؤثر الدنيا الحقيرة على الآخرة الباقية, التي لانهاية لها, كيف تعمل معصية قد تحرمك من جنة عرضها السماوات والأرض؟؟ ******* الإرادة القوية لابد أن تكون صاحب إرادة قوية.. لكي تقوى على ترك الذنوب والشهوات ******* | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: شغل مخك السبت 21 نوفمبر 2009, 4:39 am | |
| | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: ربمــــا الإثنين 23 نوفمبر 2009, 4:50 am | |
| | |
|
| |
مايا عضو بدرجة مشرف عام
عدد الرسائل : 816 العمر : 35 الموقع : القاهرة تاريخ التسجيل : 11/08/2009
| موضوع: رد: موضوعات عامة الإثنين 23 نوفمبر 2009, 10:09 am | |
| تسلمى يا احلى نرمين على احلى موضوعات | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: موضوعات عامة الإثنين 23 نوفمبر 2009, 9:08 pm | |
| مرسى ليكى كتير يا احلى مايا على هلكلام الحلو | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| |
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: موضوعات عامة الأحد 29 نوفمبر 2009, 10:10 pm | |
| [center]رائحـة الدمـوع
هل من ذنب يؤلمك؟؟ وتتمنى أن تهجره قبل ان تلُفك اكفان الرحيل وتتوارى خلف التراب؟ هي قريبة منك.. ضع رأسك عليها.. واسجد ودع عروقك التي امُتِزجت بالكبر والعصيان ان تتذوق طعم التذلل والخضوع.. [size=25] *******دع عينك التي بكت كثيرا ان تبكي لآخرتك.. دعها تغسل ذنبك اقترب اكثر من خالقك.. وارسل روحك هناك لتلامس شفاف الحياه ودع قلبك.. يبوح له بسرك ويشكوا المك صارحه بحبك لجنته،، وخوفك من ناره،، وتقطع قلبك شوقا الى لقائه واعترف لـه أنك تحبه.. قلها من قلبك احـبـك ربـي احبـك وحبك عانق بروحي عنان السماء ياربـي.. ياحبيبي قد اسدل الليل استاره وخلا كل حبيب بحبيبه وخلوت انا بك ودموعي تشكو اليك ضعفي ونفسي تنجوا بجُرمي وتهالكت اكتافي من عظيم وزري وذنوبي قد مزجت بدمائي الم غلبتني حيرتي فتاهت كلماتي واقبلت تسجد لك وانحنت اضلعي خوفا منك وهجرني كل مابي وتعلق بك *******الهـي.. خالقـي.. مولآي قد بكيت ولم يسمع بكائي احد وتألمت ولم يشعر بألمي سواك يامن هو ارحم بي من نفسي خذني في عظيم رحمتك ولاتحرمني بجهلي وسوء عملي نعيم قبرك اللهم حرم النار على جسد امتلآ خوفا منك وشوقا اليك ولا تعرض عني.. يوم تُطلعني بما سلف من ظلمي وجرمي هلكت وعزتك ان لم تعفوا عني سُبحااانك بأي وجه القاااك بأي قدم اقف بين يديك بأي لساان اناطقك بأي عين انظر اليك اللهم اغفر لنا وارحمنا انت ارحم الراحمين[center] [b] عندما يقودنا الآخرون "ـ مُوديل فُستانك قديم أوي" قيل لـ (مها) في مناسبة عامة ظللت جبينها الوضاح بعد تلك الكلمة سحابة حزن عادت إلى منزلها باكية مهمومة بقلب موجع, وصدر ضيق, ودمع منحدر انقلب فرحها إلى ترح! تمنت لو اختطفها الطير, أو سقط عليها كسف من السماء ولم تسمع تلك الجملة [size=25]*******موقف قد نمر به جميعاً.. فلربما أسمعنا الآخرون كلمة جارحة, أو نقداً سخيفاً, أو نظرة جافة وبعدها تسوء نفسياتنا وتتدهور صحتنا وتضعف ثقتنا بأنفسنا وتلك جريمة عظيمة, وجناية نرتكبها بحق ذواتنا إن السيطرة على الآخرين أمر متعذر فليس بالإمكان تكميم أفواههم واعتقال ألسنتهم *******إن التأثر الكبير بالآخرين يعني تمكينهم من ذواتنا وتسليمهم قيادنا وهذا يعني الحكم على أنفسنا بالضعف إن ما نملكه ولنا حق السيطرة عليه هو تفكيرنا ومن ثم مشاعرنا, فمكمن القوة, وأس البطولة يتمثل في التوجيه الإيجابي لأفكارنا والسبيل إلى هذا -في نظري- يتمثل في تشرب معنيين مهمين هما الأولأن من الغفلة الخطيرة والوهم الكبير أن تتخيل نفسك مقبولاً مرضياً عنك من الجميع .. فالركض خلف الناس لطلب إرضائهم يعد ضعفاً في الشخصية, وخوراً في الهمة إضافة إلى كونه أمراً مستحيلاً لم يتحقق لبشر من قبل ومن ذا الذي ترضى سجاياه كلها كفى المرء نبلاً أن تعد معايبه فما عليك إلا أن تتحرى الصواب طالباً فيه وجه الله عز وجل ومرضاته, منصتاً للنصح والنقد البناء.. عصياً كالصخر على أي نقد محطم الثانيأن من الروعة بمكان أن ننشد الإتقان, ونلتمس التمام, ولكن الإشكالية تكمن في المقاييس العالية جداً التي قد نضعها لأنفسنا عند قيامنا بأي عمل, فإما أن تكون نسبة الإتقان 100% أو أن ما قمنا به يعد فشلاً ذريعاً وسقوطاً مدوياً, وهذا خطأ فادح وظلم عظيم للنفس, إذ إننا مطالبون باستنفاذ الجهد, واستفراغ السبب, والاتكال بعدها على الله, فعقلية 100 % أو الفشل ستصنع منك شخصاً متوتراً ضيق الأفق, محطم المواهب, مسلوب الإرادة والقدرة *******أخي الكريم.. أختي الكريمة إن الحياة قصيرة ولا تستحق أن نقضي منها ولو وقتاً يسيراً في هم وحزن.. والحقيقة أننا نحقق أمنيات بعض الحساد والحاقدين الذين يسلبون الخزائن نفائسها, والأجسام أرواحها عندما نتوجع ونتألم من سيئ حديثهم وجاف نظراتهم .. ثق بنفسك, واستعد حيويتك, وتأكد أنه لا حياة من دون وجود أمثال هؤلاء ! وليس من الصواب الرأي ورجاحة العقل أن نجعل من كلمات كل الناس ميزاناً نزن به ذواتنا ومقياساً نقيس به تصرفاتنا, فإن رضوا اطمأنت نفوسنا, وإن سخطوا غضبنا وأسأنا الظن بأنفسنا ! *******ومضة برقبإمكانك أن تحطم العصي والحجارة على عظامي, لكن لن تستطيع كلمة منك أن تنال مني******* [/size][/b][/size][/center] [/center] | |
|
| |
مايا عضو بدرجة مشرف عام
عدد الرسائل : 816 العمر : 35 الموقع : القاهرة تاريخ التسجيل : 11/08/2009
| موضوع: رد: موضوعات عامة الإثنين 30 نوفمبر 2009, 4:53 am | |
| تسلمى يا أجمل نرمين على الموضوع | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: موضوعات عامة الثلاثاء 01 ديسمبر 2009, 4:48 am | |
| مرسى ليكى كتير يا مايا على هلكلام الحلو | |
|
| |
ماء الورد عضو
عدد الرسائل : 73 العمر : 43 الموقع : السعودية تاريخ التسجيل : 15/07/2009
| موضوع: رد على موضوعات عامة الثلاثاء 01 ديسمبر 2009, 1:37 pm | |
| عن جد حلووووووكتير يسلمو على الموضوع بس اللون شوي مو واضح وكل اللي عم تكتبية حلوو | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: موضوعات عامة الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 4:27 am | |
| مرسى ليكى كتير يا زهرة على الكلام الحلو | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| |
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رحله عز وفخر الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 9:58 pm | |
| | |
|
| |
nermeen ahmed kamal نجم الجماهير
عدد الرسائل : 4069 العمر : 49 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: موضوعات عامة الإثنين 07 ديسمبر 2009, 3:46 am | |
| | |
|
| |
| موضوعات عامة | |
|